أحدث الأخبار

الرياض: انطلاق ندوة «خبراء السلامة الكهربائية» 22 مارس

الثلاثاء 14 مارس 2017

تنظم وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمشاركة الشركة السعودية للكهرباء كشريك استراتيجي، وبدعم عدد من الجهات الحكومية والخاصة، الندوة الرابعة لخبراء السلامة الكهربائية بعنوان «السلامة من مخاطر الكهرباء في مباني ومنشآت التجمعات البشرية.. السلامة أولاً»، خلال الفترة 22 – 23 مارس الجاري بنادي الشركة بالرياض، وذلك تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة استمرارا لجهود الجهات المعنية بقطاع الكهرباء وما توليه من أهمية بالغة للموضوعات المتعلقة بالسلامة الكهربائية في ظل الطلب المتزايد على الكهرباء، إضافة لما تنفرد به مباني ومنشآت التجمعات البشرية من كثافة في الاستخدام، وتنوع ثقافات ووعي المستخدمين، واحتمال وجود بعض القصور في الالتزام بقواعد السلامة الكهربائية في التمديدات الكهربائية والتشغيل والصيانة الوقائية، وما شهدته بعض هذه المنشآت من كوارث أدت الى خسائر مادية وبشرية نتيجة أخطاء في التنفيذ أو الاستخدام.

ومن المقرر أن تسلط الندوة الضوء على العديد من المواضيع المهمة في مجال السلامة الكهربائية في مباني ومنشآت التجمعات البشرية والتي سيتم عرضها من متحدثين متخصصين في مجال السلامة الكهربائية من المملكة وعمان ومصر، إضافة الى أمريكا وكندا.

حيث ستناقش متطلبات السلامة للحد من مخاطر الكهرباء في تلك المباني، بهدف الاستفادة من الخبرات الدولية في إعداد وتطوير تشريعات وطنية لحماية منشآت ومباني التجمعات البشرية من مخاطر الكهرباء التي قد تؤدي إلى وقوع الحوادث أو الحرائق كما تهدف الى زيادة الاهتمام بتحقيق قواعد السلامة الكهربائية لحماية العنصر البشري والاقتصاد الوطني، ورفع الوعي لبناء برامج توعوية متخصصة في السلامة الكهربائية، وإبراز واقع الصيانة الدورية والوقائية في منشآت ومباني التجمعات البشرية في المملكة  

الجهة المنظمة

Ministry Of Energy, Industry, and Mineral Resources

الشريك الإستراتيجي

الداعمون

الجهة المتعاونة في التنظيم

AMADGROUP